الدلو واورانس

كوكب اورانس


هو أول كوكب تم اكتشافه بالعين المجردة.  اكتشفه عالم الفضاء ويليام هيرشيل في سنة ١٧٨١.

هو كوكب مذكر، بارد ومعظمه مكون من الثلج والحجر. والكوكب الوحيد المائل على جانبه مما يعني أن ذبذباته مائلة وطاقته فريدة وغريبة.


يدور اورانس ببطىء ويبقى في كل برج حوالي ٧ سنوات. وجوده له تأثير على جيل معين اكثر من فرد.  لماذا؟ 

لأن تأثير اورانس هو رفض الأنظمة، الثورة على منظومة العادات والتقاليد في المجتمعات، والتجديد، الإختراعات، التطور التكنولوجي والكهربائي؛ كله في خدمة الإنسانية. للوصول الى الإختراعات واعادة وضع انظمة جديدة ، الأفراد أو مجموعة من الأشخاص غير كافية للتأثير على المجتمعات. على الجيل الكامل في حقبة تحرك اورانس أن يتأثر عقلياً ونفسياً.

المعروف أن عطارد هو كوكب الذكاء والعقل، وهذا صحيح، لكن اورانس هو كوكب العقل والذكاء الجماعي

بينما عطارد يؤثر على الذكاء الفردي؛  يُعتبر اورانس كوكب الذكاء الفوقي الذي ينتج ويخدم الإنسانية والمجتمعات أكثر من الأفراد.
تأثير اورانس ولو خلق فوضى، تكون مؤقتة، تهدف الى مصلحة جديدة واعادة تنظيم المجتمعات والعادات وتوفير خدمات اجتماعية جديدة ومطورة.

اورانس كوكب المفجأت , تأثيره قد يعني اختراع شيء جديد، او اكتشاف شيء جديد، او تحرك ايديولوجي او تقديم نظريات جديدة. ممكن تأثيره يكون اعادة تجديد نظام ثقافي معين، او ثورة معينة. 

انه حتماً اكثر كوكب يحير الفلكيين لأنه يعني المفجأت ووجوده يؤثر علينا بطريقة غير مُتوقعة. يتميز اورانس بكونه متفرد بأفكاره غير عابىء بكل القوانين والحدود الملزومة؛ هو يفكر ويخترع ويحرر ويثور تماما" كصفات البرج المتأثر باورانس, الدلو.

وجود اورانس ببرج معين يدل على الناحية المنظومية الي ممكن نبدع فيها او نثور عليها ونغيرها. 

مثلا" جيل أورانس #االأسد هم أشخاص مبدعين في الفنون, الدراما, المسرح, الحرية, ومتع الحياة.  قدموا اختراعات جديدة على صعيد السينما, الأفلام, الماعيير للحرية, والموسيقى التعبيرية. 

اورانس يحكم الدلو طبيعيا" فيمكننا ان نرى أن كل من عنده هيمنة أورانس في خريطته الفلكية يحمل نفس صفات هذا الكوكب الثائر.

هناك تعليقان (2):

  1. اللي من جيل 2000 يكونون من جيل اورانوس ونبتون الدلو ,اشهد لهم انهم راح يبدعون في المستقبل ويمكن يكون جيل يبدأ في التجديد وتغيير المجتمع

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً لقراة الموضوع
      نعم اوافقك جيل مبدع حيطلع
      حيغير الدنيا ويبتكر

      حذف