العقدة الشمالية


ما هي العقدة الشمالية(الرأس)؟ ببساطة هي الشخصية التي عليك أن تكتسبها في حياتك. 
هي نقطة حسابية وهمية في مسلك دوران القمر. في علم الفلك، تعطي دلالة ان الطريق الذي يفضل ان تأخذه لتقدر على التطور. وهي غالباً في حالة تراجع. 

العقدة الجنوبية(الذنب) هي عكس تماماً الشمالية.
يعني ان كانت عقدتك الشمالية هي القوس، فالجنوبية ستكون الجوزاء.

بينما العقدة الجنوبية تشير الى الشخصية او الخصائص التي انت تملكها وسهل عليك استعاملها؛ الشمالية تشير الى الخصائص التي عليك اكتسابها لتحقق ذاتك ولتتطور. 

العقدة الشمالية ستساعدك فهي تعني ان هناك دعم ولديك القدرة المدفونة لأخذ خصائص شخصيتها (حسب البرج الواقعة فيها).



العقدة الشمالية في الحمل: عليك أن تخفف من الديبلوماسية وكونك لبق وأن تصبح شخص أكثر جرأة بقول ارائه وأخذ طريق له بدل من الوقوف في المنتصف. تحتاج لأن تملك الشجاعة لبداية امور جديدة عوضاً عن الخوف من بداية شيء. عليك أن تجازف أكثر بدل من التردد الكثير

 العقدة الشمالية في الثور: عليك أن تصبح أكثر اعتماداً على نفسك وأن تعتمد على مواردك الخاصة بدل من الإعتماد على مردود غيرك. أيضاً عليك أن تصبح شخص أكثر ثبوتية ومستقر في حياته. وأن تحافظ وتطور نفسك.

 العقدة الشمالية في الجوزاء: عليك أن تتعلم مواضيع كثيرة. أن تتقبل قناعات مختلفة ووجهات نظر غير وجهات نظرك المعتمدة. عليك أن تسال وتستشير من هم أعلم منك. طريق تطورك هو أن تعترف بوجود أشخاص اعلم منك في مجالك وأن تستفيد منهم بدل من أن ترفض مهاراتهم وتأخذ رأيك على أنه الأصح. هكذا تجذب الطاقة الإيجابية لتطوير ذاتك.

 العقدة الشمالية في السرطان: عليك أن تتعلم الرحمة والتعاطف مع الأشخاص المحتاجين لك. عليك أن تقدم الدعم والرعاية لعائلتك وأن تكون موجود ومسؤول عاطفياً لهم بدل من التفكير أن المال والاستقرار يكفيهم. العطاظ والإهتمام يجعلان طاقتك عالية ويتيحوا الفرصة لك أن تتطور.

 العقدة الشمالية في الأسد: لتطور نفسك عليك أن تعترف بمميزاتك وعلى أن تركز أكثر على نفسك بدل من أن توجد نفسك دائماً في مجموعة أو ان تضيع تعبك وجهودك لمصلحة المجموعة. عليك أن تظهر خصائصك وتميزك وانجازاتك وأن تتجرأ وتقول انهم لك.

 العقدة الشمالية في العذراء: تحتاج لأن تكون شخص واقعي وأن تستخدم جوعك للعلم في أمور واقعية وعملية بدل من الأمور المثالية النظرية والروحانية. عليك ان تكون رحوم فعلياً وليس عاطفياً. كالإهتمام بصحة من حولك أو توفير لهم احتياجاتهم.

 العقدة الشمالية في الميزان: عليك أن تتعلم الديبولماسية. فن المسايسة. فن السماع الى غيرك وأخذ طريق منتصف. عليك أن تفهم جميع وجهات النظر وأن تحترم أراء الجميع بدل من التشبث برأيك والإفتخار به والتقليل من اراء غيرك. عليك أن تتعلم المشاركة والشراكة وأن تبدأ اسلوب حياة فيه شراكة وتعاون أكثر من اسلوب حياة يعتمد فقط عليك.

 العقدة الشمالية في العقرب: عليك أن تكتشف الأمور الباطنية. المشاعر وأن تنفتح عليها وتكتشف جميع أنواع المشاعر والمزاجيات ونفسياتك ونفسيات من حولك. أنت في رحلة التطور لكي تكون شخص عميق روحياً وفكرياً وليس فقط مادياً. الأمور الغير ملموسة والوقوف مع المظلوم خصوصاً المظلوم مشاعرياً. عليك أن تكتشف مشاعرك وان كنت مظلوم أو منتهك فعليك ان تحسم الأمر لتطور. وان كان من حولك ومنتهك نفسياً من غيره عليك أن تنصره.

 العقدة الشمالية في القوس: تحتاج أن تصل الى المعرفة والى قناعة خاصة فيك تكون مرتاح فيها. التقرب الى الله أو الروحانية بشكل خاص شيء يطورك بشكل خاص مقارنة مع غيرك. هناك حاجة الى الإنطلاق والثقة الفكرية ولتطور نفسك عليك أن تحدد طريق يلائمك وتنطلق فيه

 العقدة الشمالية في الجدي: عليك أن تعتمد على نفسك مادياً ومعنوياً. تتطور إن تركت العاطفة في الاوقات الجدية والعملية، تطورك يكمن بالتركيز على الإستقرار، العمل الدؤوب، إدارة الموارد وادارة بيتك بشكل جدي ومسؤول. عليك أن تفكر بمصلحتك وتترك الاهتمام بمصالح غيرك. أنت اولاً ومن ثم الأخرين.

 العقدة الشمالية في الدلو: تتطور إن تميزت بنِيَّة افادة غيرك وخدمة الأخرين وليس التميز لكي تمجد نفسك وتجلب النجومية اليك. النية يجب أن تكون بهدف التطور والعمل الجماعي وليس الأنانية أو الغطرسة.

 العقدة الشمالية في الحوت: تتطور ان انطلقت بخيالك واعتمدت أكثر على حاستك السادسة بدل من التركيز على المُعطيات والوقائع والأمور الملموسة. تحتاج أن تثق بحاستك السادسة، تنميها، تتجرأ على التفكير بامور ليس لها دلائل واقعية وأن تنمي خيالك. عندما تطور نفسك بهذه الطريقة، تجذب الطاقة الإيجابية في حياتك

هناك 8 تعليقات:

  1. عقدتي الجنونية في الثور

    و الشمالية في العقرب

    ردحذف
  2. عقدتي الجنونية في الثور

    و الشمالية في العقرب

    ردحذف
  3. ماذا يعني ان تكون العقده الشمالية متراجعة في الجدي؟

    ردحذف
  4. انا عندي فالثور مترجعة ماذا يعنى ذالك

    ردحذف
  5. العقدة الشمالية في الدلو ، أين تكون الجنوبية؟

    ردحذف
  6. طالعي اسد وزهرتي دلو وشمسي حوت وقمري ميزان ماذا يعني ذلك؟؟

    ردحذف
  7. كيف يمكن حساب العقده الشماليه الخاصه بي

    ردحذف