الحوت ونبتون

نبتون

نبتون الغامض هو ابعد كوكب عن الكرة الأرضية، يبقى في كل برج مدة ١٤ سنة، فيأثر بجيل كامل وليس تأثير شخصي او فردي.

كونه الأبعد، تأثيره علينا يكون بالاوعي، يحكم امورنا اللاحسية: مخاوفنا ومرادنا الباطنية خيالنا حاستنا السادسة وافكارنا اللاواقعية. انه كوكب حالم، يؤثر باعماقنا، صعب فهمه كفهم دور الشمس والزهرة مثلاً لأن دوره يقوم على عقلنا الباطني.

قد نفهم دوره لو ركزنا على احلامنا في المنام، فهو ايضاً يوضح دوره الغامض عبر الأحلام. تكلم عالم النفس "كارل يانغ" عن فهم عقلنا الباطني بصورة شبه واضحة. عقلنا الباطني يفسر مخاوفنا اللاعقلانية مثل الفوبيا او الخوف الرهابي. العقل الباطني هو الجزء الغامض من تركيبة دماغنا اللتي لا نفهمها وليس بالسهولة تفسيرها. 

تتجلى هذه المخاوف، الخيالات، والامور التي نحبها ولا نرى لها تفسيراً عبر الأحلام في المنام، تخيلاتنا في اليقظة عبر الصفن مثلاً وردات فعلنا اللاإرادية.

لأن نبتون بعيد، وجوده بالبرج يؤثر على جيل كامل مثل اورانس تماماً. هو الذي يحدد احلام وخيالات كل جيل وبالتالي يؤثر عليهم بالإبداع الفني، الروائي، والقيم الإنسانية؛ تأثيره يكون حسب خصائص البرج.
تأثيره نفسي بحت.

مثال جيل نبتون #السرطان اهتم بالقيم العائلية،حقوق افراد العائلة والدفاع عن ةىامن واستقلال الوطن.

نرى ان جيل نبتون السرطان ١٩٠١-١٩١٤ في الغرب اوجدوا قوانين صارمة ضد عمالة الأطفال للمرة الأولى، منع تعاطي او بيع الكحول (لا لأسباب دينية لأن الكحول في الأصل ليست محرمة عندهم ولكن تحت اسباب حماية العائلة وامن افراد العائلة).
كل جيل يهتم بأمور ذو قيم انسانية حسب برجهم النبتوني؛ في المثال الأعلى لأن السرطان يهتم بالوطن والعائلة والإنتماء نرى ان جيل نبتون السرطان اهتم بهذه القيم بالتحديد.

نبتون حاكم الطبيعي للحوت، وكل من برجه الحوت او لديه هيمنة نبتون في خريطته يحمل خصائص هذا الكوكب.

0 comments:

إرسال تعليق