عطارد في الأبراج


عطارد الحمل 


سريع البديهة. أفكار تُخلق بسرعة البرق. مختلفة عن الأفكار الموجودة. افكار برأسك اسرع منك. تأتي وتذهب قبل أن تُدوِنها مثل عطارد القوس. أسلوبك بطرح المواضيع في العمل او الدراسة شرسة ومنافسة لغيرك. لديك روح منافسة درجة اولى.
 قد يعتقد من لا يعرفك جيداً أنك تسعى الى التعدي عليهم عبر وضع افكارك امام افكارهم. انت في الحقيقة فقط تريد أن تضع لنفسك بصمة خاصة فيك وفي الغالب منافستك شريفة.
أنت اول من يتكلم، من يجاوب، من يبادر بوضع أفكار بنائة وجديدة. تنهي واجباتك بسرعة عكس عطارد الثور.
متهور بأخذ قراراتك نوعاً ما خصوصاً عندما تتحمس لموضوع معين. سليط اللسان. نبرة صوتك عالية او صارمة.
قد تتكلم قبل مراجعة حديثك او التفكير به قبلاً. مع تقدم عمرك تصبح متمهل باخذ قراراتك ويتزن اسلوب حديثك إن كان حماسياً في البدىء.
لا تعاني من صعوبة بتعلم معظم الأشياء. تتعلم بسرعة. تكتسب مهارات سريعة. لطيف وحنون الحديث في مزاج جيد. شرس في مزاج سيء. تحب أن تتعلم امور كثيرة وشاسعة ومختلفة عن بعضها البعض. تبهر الأخرين بحديثك. تسبقهم. 

عطارد الثور


تفكر قبل أن تتكلم. تزن كلماتك قبل نطقها. تتعلم موضوع معين بتفصيل وبعمق. معلوماتك غنية وراسخة. لا تختار مواضيعك او اهتماماتك عن عبث. تتعلم لسبب. على الموضوع ان يأتي اليك بفائدة. تختار أن تتعلم شيء معين بكل تفاصيله فتلاقيك كأنك اخذ شهادة بما تتعلمه. 
بطىء بالنسبة للمدة الزمنية لتعلم مهارة جديدة لكنك عندما تتعلمها تجيدها بإتقان وبمثالية لا تنوجد عند من يتعلم بسرعة.
تهتم للأمور المادية، تهدف الى الإستقرار المادي. لديك أفكار مبدعة تتعلق بإنشاء مشاريع تربح المال. تهدف الى ايجاد الرفاهية بحياتك. شراء منزل فخم، فرش منزل مريح هدف لك. تهتم بسعادة نفسك عن طريق تأمين الأشياء المادية. 
لديك ذوق جميل وفخم. تهتم للجماليات، الفنون، الرسومات الفنية الثمينة على سبيل المثال. 
في الغالب تملك موهبة يدوية كالرسم، النحت، أو صنع أشياء تذكارية جميلة. تصميم داخلي. تصميم بياني. تصميم الملابس. ديكور. نظرة فنية.

عطارد الجوزاء


تلميذ للأبد. لا تشبع من التعرف على المواضيع المختلفة. حشري. أفكارك كثيرة وشاسعة وتشعر انها اسرع منك حتى. ذكي ولديك فطن لا مثيل له. إنطباعك عن الأخرين سريع وصائب. كشخصيتهم ونواياهم صحيحة في معظم الأحيان.
تتعلم بسرعة. تسأل كثيراً. لست من ما يخجل أن يسأل من منك أكثر معرفة بموضوع معين. بالعكس تنهال عليه بالأسئلة التي قد لا يكون أن وصل لأجوبة لها! تستفيد كثيراً من غيرك، تحيط نفسك من المختصين بشاسع المجالات، تقدر من لديهم علم بإختصاصهم أو اهتمامهم، تحترمهم فأنت تحب من هو على علم ومعرفة. 

لا تغار من الأعلى منك. تحبهم. تحب من يعلم. تحب من تعب لاكتساب علم. تحب العقلاء. تحب ان تتعلم منهم. لمنفتح لجميع المجالات والمعلومات، لا تخاف التغيير أو تعديل ما تعرفه. الإختراعات الجديدة والعلوم المتقدمة تثير اهتمامك. تحب أن تجرب ما يستهوي نفسك فأنت تتعلم من كل تجربة تمر بها. قد تكون أول من يتعلم استعمال وسيلة تكنولوجية معينة. سريع البديهة، تتحدث وتشارك معلوماتك وأفكارك.
يناسبك أشياء عدة فأنت تحمل برج التوأم الذي هو قادر على النجاح بمعظم العلوم.
قد تعاني من صعوبة بوضع نفسك في اطار معين، فأنت الدكتور والمصمم والكاتب والإعلامي والمحامي وكل المهن في أن واحد. إن أي موضوع تدخل نفسك به تنجح باكتسابه. 
أحاديثك شيقة ولا يُمل منها.

عطارد السرطان

تفكر بقلبك. تشعر بعقلك. لديك رادار حسي تلتقط فيه المزاج والأجواء التي أنت فيها. أفكارك إيجابية وجديدة عندما تكون بمكان ذو أجواء إيجابية. والعكس الصحيح، أفكارك سلبية عندما تكون بمكان سلبي.
قراراتك نسبية وتبنيها على حسب رؤيتك الخاصة. أرائك من الأمور غير منصفة في معظم الأحيان وهذا لأنك تحكم عليها من نظرتك وتجربتك الخاصة. 
تفضل أن تتقن ما تعرفه وتعلمته عن تركه وتعلم شيء أخر من جديد.
عطارد السرطان قد يكون أكثر عطارد قادر أن يقنع الأخرين بوجهة نظره والتأثير على قراراتهم وهذا لذكائه الحسي. عطارد السرطان يلتقط ذبذبات عطارد غيره(تفكير غيره) ويعرف تماماً الإسلوب الصحيح معهم. يلتقط الطريق الى ربح عقلهم، اسلوبه يعتمد على استعمال المشاعر، استغلال الحقائق للتأثير على مشاعر غيره، يستعمل العاطفة في اسلوب اقناعه فتراه يأسر الأخرين ويثبت صحة أو احقية أرائه. لهذا تراه قادر أن يقنع غيره في أي مناظرة أو مبادرة.
تنجح في المبيعات، التنويم المغناطيسي، علم النفس، العمل الإجتماعي، تحسين علاقة العائلة أو تصحيح اسلوب المراهقين فأنت قريب لهم وقادر على التعامل معهم فيناسبك أن تكون مصلح إجتماعي.

عطارد الأسد

عقلك قوي ومؤثر. يشعر الأخرين بذبذبات مشاعرك تجاههم وإن لم تقل شيئاً لهم. يشعرون بعدم الارتياح عند الجلوس معك ولا يعرفون لماذا، في حال لم تكن تحبهم. يشعرون بطاقة إيجابية وببهجة بحال كنت تحبهم. عطارد الأسد من الأقوى في بعث الذبذبات، فالأسد حاكم القلب فلكياً ووجوده بعطارد كوكب الفكر،المشاركة، يجعله قادر أن يشارك مشاعره باطنياً من دون أن يتكلم.
أنت واثق من أرائك ومن افكارك ومن علمك. ما تقوله يعني لك كثيراً، تقدر معلوماتك ومهاراتك وترفض تغييرها او سماع النقد لها في أغلب الأحيان لأنك تعبت للوصول اليها.
عنيد وهذا سبب نرجسية عقلك، قد لا تكون نرجسي الشكل، أو نرجسي بصورة عامة الا أنك نرجسي عندما يأتي الموضوع الى أفكارك.
تطرح أفكارك ومبادراتك بفخر وتتوقع ضمناً أنك ستبهر الأخرين بها وأنهم سيأخذوها ويتقبلوها ويستخدموها دوناً عن أفكار غيرك، وفي معظم الأحيان هذا الذي يحصل فأفكارك لامعة، مميزة، ومبدعة، وسابقة عهدها وجديدة وغير مستهلكة.
قد تزيد على الحقائق وتدخل عليها أحداث أو تفاصيل فيها شيء من المبالغة لزيادة الدراما وجعلها شيقة وممتعة. أحاديثك شيقة ويستمتع الأخرين بالسماع لها. تملك حس فكاهي، وقدرة على جعل أي حدث مضحك وهذا لأنك مبدع في التلاعب في الكلام. 
أحاديثك ملونة وقادرة على جعل المستمع يتخيل الحدث الذي تقوله فأنت تدخل تفاصيل الألوان، الأشكال، والأمور الحسية في حديثك.
يناسبك الأعمال الكتابية الفنية مثل الأفلام، المسلسلات أو حتى كتابة كلمة التي تلقى في الأحتفالات والمناسبات، الصحافية، أو أن تكون روائي، شخصية مسرحية، الإخراج والتمثيل.

عطارد العذراء


لا تتحدث بشيء فهمك له جزئي. عليك أن تتمه وأن تتقنه قبل تقديم نفسك كعالم بالموضوع. تغوص في التفاصيل. الأمور الظاهرة لا تُشبع عقلك. عليك أن تعرف كل شيء (بالموضوع المعين) قبل الشعور بالثقة بنفسك فيه. أنت تجلب كل المعلومات عندما تتعرض لانتقاد وقادر بمثالية أن تدافع عن نفسك وعن عملك عندما ينتقده احدهم وتظهره كأنه هو الغير عالم والمخطىء لأنك تجلب الحقائق والوقائع بطريقة بسيطة ومميزة. عقلك انتقادي. تنتقد أعمال غيرك. ترى الأخطاء التفصيلية التي لا ينتبه اليها غيرك. يفهم البعض اسلوبك على أنه مهاجم لهم، أو أن نيتك أن تنتقص من أعمالهم. الا الحقيقة انك مثالي ولديك نظرة دقيقة. نادراً ما تختبىء التفاصيل الصغيرة منك.
لهذا السبب تأخذ وقت أطول في اتمام واجب دراسي، او مشروع معين، او اي شيء اخر وهذا لأن اسلوبك يفضل أن يتم واجباته بطريقة مثالية ودقيقة. نادراً ما تخطىء. 
أحاديثك واقعية وسردك للقصص أو الأحداث تكون بالتسلسل، واضحة، وسهل على الأخرين فهمها والتعلم منها. صادق وتقول الأشياء كما هي وهذا بسبب طريقة تفكيرك التي ترى الأمور من منظار واقعي، عقلاني، بعيداً عن المشاعر أو الخيال. 
لأن عقلك واقعي تفضل العلوم التطبيقية أو النظرية لكن قادرة أن تُطبق. 
عند سؤالك عن رأيك في أي موضوع، جوابك بناء وعادل. تسرد الإيجابيات والسلبيات معاً. النقد البناء من اختصاصك. قادر على رؤية الجانب الإيجابي من أي موضوع بغض النظر عن مشاعرك. ليس غريب أن تذكر محاسن عدوك أو محاسن فكرة, معتقد، نظرية لا تتفق معها.
يناسبك أن تكون مدقق لغوي، ناقد صحفي، مدير أعمال، طبيب جراحة، مهندس، أو محامي. 

عطارد الميزان 

عقلك ينجح ويبدع عندما توازن عقلك-قلبك. عطارد الميزان يتجلى بخصائصه ويعطيك ذكاء وتفكير جيد جداً عندما توازن. لأن الميزان هو علامة التوازن. عندما تقع بفخ ادخال مشاعرك تأتي بخيارات خاطئة او تختار اشخاص خطأ او تتكلم امور غير حقيقية وواقعية لأن مشاعرك تدخلت بينها! أيضاً استخدام عقلك لوحده يضفي عليك مساوء. عليك دائماً ان تنتبه بأن تستخدم العقل والعاطفة على حد سواء.
أنت عقلك دائماً يهدف للجدال وليس الجدال بهدف المشاكل؛ لكن بهدف أن تسلط الضوء على شيء لم يُسلط عليه. مثلاً عندما يذم أحد ما موضوع معين او شيء معين، تلاقي نفسك تقول له "لكن في الجانب الإيجابي، .." والعكس صحيح، عندما أحد ما يمدح موضوع معين تلاقي نفسك تقول "لكن سلبيته هي ...". أنت شخص تهدف للتوازن ولا يتحمل عقلك أن يسمع او يقرأ امور واراء متطرفة لا ايجاباً ولا سلباً.
وهذا جمال عقلك وأنت ضروري في الحياة لأنك تذكر الأخرين بأن ليس هناك تطرفات.
تفكيرك يفكر بالعدالة، وأنت متحدث لبق، وقادر أيضاً على ادارة الحوار بين أشخاص، لأنك الوسطي بينهم.

عطارد العقرب 


عقلك في طريقة شبه دائمة يحثك على تحليل كل شيء والغوص بالمخبىء. ليس ضروري التفاصيل، لكنك تغوص بالنوايا، الدوافع، واصول ما تتعلمه أو تسمعه.
عندما يهديك شخص ما شيئاً قد تقول "شكراً" لكن في عقلك أنت تحلل، لم اهداك؟ ما غايته؟ لماذا اختار هذه الهدية؟ هل هنالك دافع ما؟ سبب مبطن؟ غاية معينة؟ تفكر بما حصل قبل وبعد هديته وتربط الوقائع وانطباعك لتصل الى تحليل. ليس بالضروري تحليلك صحيح دائماً، لكنك حتماً شخص لا يكتفي بالأمور الظاهرة.
كلامك وحديثك مدروس، وقليل. أنت لا تعطي معلومات كثيرة وتبقى في السرية لأنك تفكر وتحسب حساب طريقة استخدامهم للمعلومات التي تعطيها.
عطارد العقرب هو عقل المحقق. تنجح في الأعمال التحقيقية، المخابراتية، والبوليسية، وهذا لأنك تحافظ على السرية، ناجح في المراقبة، وقادر على التحليل. الإقناع فن تجيده وقادر أن تقنع غيرك من كلمة او كلمتين، كلامك رغم قلته الا أنه مقنع وقوي وله تأثير مميز.
الفساد والرشاوي والحيل الإستغلالية تكرهها وتحارب من أجلها عكس عطارد الثور الذي يرى أسباب لهذه الأمور. عطارد العقرب يشير الى شخص يفكر بطريقة صادقة ويؤتمن على مصالح غيره وعلى منصب سلطوي لأنه لا يستغل ويداه نظيفة(ما دام لم يكن العطارد مترافق مع أبراج تغير هذه الصفة).

عطارد القوس

عقلك سريع. الأفكار تأتي بسرعة، ان استخدمتها في ثانية قدومها تستفيد منها. إن قلت سأطبقها لاحقاً تخسرها. مفكر روحاني، لديك عقل يفهم الديانات، وتغوص في قعرها. القشور الدينية ليست لك. ما هي غاية الدين؟ لماذا الكذب محرم؟ لديك الأجوبة المنطقية والمختلفة عن باقي البشر لهذه الأسئلة. ومفاجئة!
إحساسك عالي وحدسك دقيق؛ فتفكيرك وعقلك روحاني وقادر على التقاط الطاقة العالية التي تساعدك على الإحساس وتخمين الأمور. أنت ترى الصورة الكاملة، التفاصيل هي ثانوية وداعمة للصور الكاملة ولا تسقط بفخها. تتعجب من الذين يفكرون بالتفاصيل وينسون الفكرة الأساسية. 
تبحث عن الغاية والمعنى بكل ما يحدث. ما رمزية هذا الحدث؟ ما الفائدة لو اخترت هذا التخصص؟ ما الفائدة لو انتجت هذا العمل؟ لكل شيء يجب أن يكون له فائدة لتكون قادر على استغلال طاقة عقلك. متكلم بارع، معلم، يسألوك الأخرين عن امور شتى، قد لا تعرف بها حتى وهذا لأنك تعطي هذا الإنطباع بأنك عالم بأمور من طريقة حديثك،منطقك، وغنى فكرك. تتكلم بحماس وبشغف، أنت شخص لا تقدر أن تنتج ان لم تكن تحترم عملك، وأن تحترم غايته ورسالته. أنت كريم فكرياً، تشارك ما تتعلمه مع الأخرين من دون مقابل عكس عطارد العقرب وهذا لأنك "المعلم" "المحاضر" و "الدكتور الجامعي" فكرياً، فلا تأبه بمشاركة ما تتعلمه وتعرفه فأنت "الرسول الفكري". كلامك مبتهج طاقته إيجابية، لديك روح طريفة، وعقل مشتعل.

عطارد الجدي

تفكيرك منطقي، مرتب ومنظم. الوقائع، الأمور الملموسة عكس عطارد الدلو والحوت، والطريقة المتسلسة والعلمية هي اسلوبك. أنت المنظم اللوجستي اينما ذهبت. تزيل الخزعبلات، العشوائية من طريقك. في عملك أنت صائب، تفكر وترتب على اسس الوقائع، الحاجة، الغاية، الربح ومن بعدها تضع خطة. اسلوبك جدي وحديثك موزون. تنتقد الأمور المبهمة، الأفعال التي تهدر الإنتاج الإجتماعي او العملي. لديك اصرار كبير ولا تبدأ شيئاً الا وتنتهي منه. حديثك واسلوب تفكيرك قوي وله هيبة اينما ذهبت. شخص موزون وعقلاني. تعرف ما تريد وما لا تريد، تعرف ما يناسبك جيدا فلا تقدم على شيء فقط من الهوى او من المزاج.
ساخر وناقد لاذع للأفعال الجنونية التي تحصل في مجتمعك كأنها عادية. 
النميمة والغيبة تكرهها كثيراً عكس عطارد الجوزاء ويسقط من عينك من يتكلم بأمور الناس وخصائصهم حتى ولو كانت صحيحة.

عطارد الدلو 


تفكر لوحدك. حديثك غريب وغير مفهوم لدى الأخرين مع انك تستغرب هذا اولاً ومن ثم تتعود على ردة فعلهم وتشعر أنك أكثر منهم ذكاء وأنهم "بسيطين". 
كلامك ليس كثير، تتكلم المطلوب، لكن تفكيرك كثير وغني وليس له حدود ولكن لا يخرج من عقلك غالباً عكس عطارد القوس. أفكارك مثالية، اطروحاتك مميزة لكن تليق بالعالم المثالي وليس عالمنا هذا. تشعر أن هناك غباء في هذا العالم، لماذا لا يطبقون هذه الأفكار التي تفكر بها؟ لماذا لا يفكرون بها أصلاً؟ أنت سابق عصرك، وتعرف تماماً كيف تستغل الظروف لتحيك مشروع مثالي وممتاز ومفيد للمجتمع وتستغرب لماذا لم يفكر به المسؤولون ويطبقوه؟ 
أفكارك مع أنها جديدة الا أنها تشبه عطارد العذراء وعطارد الجدي من ناحية نظامها وتسلسلها وواقعيتها.
مع أنها تختلف معهم من ناحية نوعيتها وجرأتها.
في عقلك العالم الذي يطمح له البشر، لديك أفكار تقدمية ومفيدة تساعد الأخرين بالوصول الى العالم المثالي. ان كان غيرك يريد عالم ونظام مثالي، أنت القادر على حلب الخطة للوصول الى هذا العالم.
في عملك أنت الشخص الذي يضع تغييرات جذرية بهدف تقدم وتتطور الشركة او ديناميكية او النظام.
لأن عقلك يهدف الى التطور الإنساني وافادة البشرية عبر وضع منظومات جديدة ومجدية.

عطارد الحوت 

عقلك يعمل بطريقة مختلفة عن عقول البشر. البعض قد يظن أنك بطيء الفهم أو تفهم الأمور بالعكس، وأنت قد تراهم بنفس الصورة. عطارد الحوت يشير الى عقل يلتقط عقول غيره. فأنت قد تسأل سؤوال بالصف يدور في عقول زملائك التلاميذ! قد تتكلم او تشير الى فكرة هي نفسها تجول برأي الأخرين. فعقلك يلتقط ذبذبات غيرك وهنا تضييع بين وضع خط بين افكارك وأفكار غيرك.
أفكارك لا مثيل لها تماماً عطارد الدلو؛ لكنك تحتلف عنه بالتنظيم. فعقلك منظم بطريقته الخاصة، وأفكارك مشتتة رغم تميزها. تبرع بعلم النفس، علم الطاقة، الزراعة والنباتات، الفنون، الشعر، والروايات، وأيضاً العلوم ما فوق الطبيعة.

هناك تعليقان (2):

  1. انا كنت عطارد قوس متراجع والان عقرب غير متراجع ايش اللي تغير فيني؟

    ردحذف
    الردود






    1. تتعلم بعمق وايضاً تأخذ من الحكمة من عطارد القوس وتربطها بالتحليل والتفكير الدقيق

      حذف