كيف تكسب الجدي





كيف تكسب برج الجدي

كثير يجي اسئلة وشكاوي حول الجدي (ذكور البرج) كل برج له طريقة لتكسبه لكن سأبدأ بالجدي بما انوا أكثر الأسئلة والصعوبات تأتي عليه... وواضح أن بعض النساء حتى المتزوجات منهم تعاني في التعامل معه... لا شيء غريب بما انه برج محكوم من كوكب زحل
" من المهم ان نعلم ان المحبة والإلفة من الله ولا يمكن لأي احد ان يتقمص شخصية ثانية ارضاء لغيره لكن يمكن أن تعرف كيف تتعامل مع كل برج بطريقة تناسبه .. وبطريقة يرى فيها ان تعاملك ليس غريب عنه وبنفس الوقت تحافظ على هويتك وشخصيتك.."

في علم النفس الأشخاص تنجذب لشخصيات تكمل نواقصها الإنسان بطبيعته ان اعترف ام لم يعترف هو ينبهر بما ليس عنده... الإنسان بطبعه ينبهر بالشخصية التي تملك بعض صفاته (لكي يشعر بالإلفة) لكن تملك ايضاً بعض للصفات المعاكسة له (لكي يشعر بالإنبهار والإنجذاب)
▪ لتجذب شخص انجذاب دائم عليك أن تحتل جزء من عقلهعليك أن تشغله بالتحليل فيك كيف أنت بهذه الشخصية الفاتنة ؟ ما هذه التصرفات المميزة عندك ؟
الشخصية التي تراها فاتنة هي ليست شخصيتكفأنت متعود على شخصيتك ولا شيء تستغربه فيها الفاتنية هي شخصية تشبهك لكن تملك صفات تنقصك كمان..

✓ اولاً الجدي *الشمسي* (غالباً) شخص تعرض لأصعب حياة في الطفولة وهذا اثر كوكبه الحاكم زحل الذي نعرف انه كوكب صعب وقاسي فيؤثر عليه..
✓ الجدي (شمسي؛ اناث وذكور) شخصيات تحملت المسؤولية باكراً، نمطية، وروتينية، مسؤولة، وتتصف بالثقلايضاً السطحيات لا تعنيها ! شخصية عميقة جداً. القشور مثل الشكل والأناقة ليست في اولوياته. لماذا؟ لأن كوكبه الحاكم هو زحلزحل كوكب واقعي جداً.
✓ الجدي اكثر برج يعلم ان الشيخوخة حقيقة. وأن شكلك لن يدوم في رونقه كما هو الأن والمهم هو شخصيتك! قهي الباقية وهي التي تعزز استقراركم... هذا لا يعني أن الجدي لا يهمه الشكل تهمه لكنها ليست ضمن اولوياته وبالتالي الشكل والأناقة ليست سلاح تقدر تستخدمه لكي تشغل عقله..

➢ بما انه ذكرنا أن احتلال عقل الأخر هو الطريقة لجذبه كيف تحتل عقل الجدي ؟ عليك أن تظهر الصفات التي تشبهه فيها والصفات التي تحتلف عنه فيها

1. الجدي لا يحب نفسه الا لو انجز شيئاً مهماً الا لو انتهى من واجباته الا لو رأى نفسه كشخص مسؤول الجدي يجلد نفسه... ينجذب الجدي للشخصية المرتاحة مع نفسها كم يدون شروطالشخصية التي مهما كان وضعها الحالي، هي سعيدة بها ولا تجلد نفسها على تقصيرها !
2. الجدي ينبهر بالشخصية التي تحب نفسها من غير شروط وسعيدة بنفسها ايضاً من غير شروط يستغرب هذه الصفة! وتثير اهتمامه!.. الموضوع بسيط ركز على الامور الايجابية ولا تظهر انتقاد لنفسك ابداً مهما كانت حالتك سيئة او غير مرضية لك كن سعيد بالأمور البسيطة سينبهر
3. الجدي شخصية جدية جداً وتميل للكأبة ضمناً (غير ظاهرية) ينبهر بالشخصية السعيدة المتفائلة والمتصالحة مع ذاتها ...ولكن الجدي لا يحب الشخصية التي تتصرف بسعادة مستهترة! هناك فرق بين سعادة هادئة التي تأتي من تصالح وسلام داخلي وبين سعادة صاخبة ! فاذاً الجدي ينجذب عندما تكون شخص متصالح مع نفسك، سعيد بنفسك، هادىء، ومتفائل.
4. ايضاً الجدي يحب الشخصية النرجسية *الطفوليةشخصية نرجسية الأطفال اي غير عارفة بوجود غيرها، سعيدة بنفسها، ولديها برائة وعفوية.
5. الجدي شخص يطوق ويتعطش لشخصية مبتهجة! تجلب حوله طاقة ايجابيةسينجذب لهذه الشخصية
6. الجدي يبقى مع شخص هو ساعده وقدمله خدمات معينة فهو برج *الأبينجذب لمن يعتمد عليه في بعض الأمور لأنه يشعر بالمسؤولية تجاهك بالتالي ان عرض الجدي عليك مساعدة بموضوع ما مهما كان بسيط لا ترفض اقبل لانه هكذا تتطور مشاعره نحوك في عقله الباطني وهكذا يشعر بقوته.. كلما فعل لك الجدي اشياء ولو كانت صغيرة كلما تعلق فيك اكثر ان تعتمد على نفسك ١٠٠٪ معه تعيق قدرته على انشاء عاطفة لك !
7. برج الجدي لديه صعوبة بالتعبير عن نفسه وعن مزاجه فيندهش بالشخصية الملونة التي تعبر عن نفسها بثقة هذه هي الشخصية الفاتنة بنظره!
8. التكتيك المناسب مع الجدي هو المد الجزر وهذا لأنه شخصية ثقيلة الثقل التام لا يناسبه وكونك موجود عاطفياً دائماً لا تناسبه ايضاً.. وهنا تأتي دور الشخصية (المغناجة) والتي هي شخصية تتعامل معه بالتركيز على نفسها اكثر من التركيز عليه احياناً (تغنج نفسها) وتجعله يغنجها..التواجد بشخصيتك معه واعطائه وقت ثم الإنسحاب المفاجىء لا يجب ان يعلم مكانته لديك ليبقى مشغول التفكير هل مهتم فيه؟ ام لا؟ التشويق مهم
الإنسحاب يكون على شكلين
1. الإنسحاب التام. وهذه في بداية العلاقة. 
2. الإنسحاب العاطفي. تكون موجود وتتعامل معه لكن غير ظاهر لاهتمامك فيه... في تكتيك الإنسحاب العاطفي تكون شخصية مهتمة ومشغولة بنفسها. لا تظهر اي دلائل عن اهتمامك فيه عندما تكلمه. انت كالطفل مشغول ومبتهج بنفسك. 
ثم يقترب الجدي اكثر بعد انسحابك فهو يريد ان يعرف اين يقف معك؟ما هو بالنسبة لك؟ تنهي الإنسحاب وتعطي اشارات مبطنة عن اهتمامك فيهتشغله اكثر





9. عند التعامل مع الجدي حذاري
1. الإنتقاد... هو برج شرطي على نفسه. مو ناقصه فلسفتك.
2. النصائح... خصوصاً التفصيلية.
حتى لو سألك الجدي عن رأيك وانه يريد أن يأخذ نصيحتك اعطي رأيك باختصار وقوله لكن انت تعرف ما يناسبك اكثر واثق انك حتختار الخيار الصح لك.. لا تتفهمن على الجدي ولا تظهر انك الي تعرف ما يناسبه اكثر بحجة انك تريد مصلحته هو يحتاج لشخصية ممتعة تثق فيه وليس شخصية (اهل) ....الجدي طبيعي جداً على تقدم العمر ان يتمتع وينبسط ويقوم بامور لأنه كبر قبل اوانه فيعوض ذلك في كبره احتوي هذا الجانب فيه ولا تعطي مواعظ


الجدي ان احبك اعرف انه احب القرب معك واحب روحك للأبد هذا البرج لا يقع في فخ الشكليات والقشور. فلذلك حبه ثابت وساحر ومسؤول "


هناك تعليق واحد: