الموت والحياة: بلوتو

بلوتو


اله الموت والعالم السفلي وحاكم الأرواح بعد الموت - محاشاة الله- عند الرومان؛ من هو غير بلوتو؟

 على عكس باطنية نبتون الخيالية والحالمة التي تشير الى امالنا واحلامنا التي لم تتحقق ومخاوفنا الظاهرة التي لا تُفسر؛ باطنية بلوتو ترتكز على عقدنا النفسية الدفينة، نقاط ضعفنا التي لا نعرفها. 

الحياة، الموت، السحر، الجرائم، الهوس، الدم، الجنس، والأمراض العقلية هي من خصائص بلوتو.




بلوتو حاكم العالم السفلي يرى الأمور الغامضة والمدفونة فينا.  يطلب منا ان نرى عقلنا الباطني - مخزون الأسرار -ارائنا في المواضيع الجنسية، رغباتنا السرية، انه حتى يصل الى اعمق سر تحت الأركمة التي لا نعي لها مثل رغبتنا السرية بقتل احدهم مثلاً!


انه كوكب الدمار والبناء؛ يدمرنا كلياً ليولد فينا شيء جديد؛ هو يعشق الهدم والخراب ومن ثم البناء ومن ثم الهدم ومن ثم البناء - تماما" مثل الحياة والموت- حتى هو نفسه بلوتو تعرض للهدم والبناء بناحية هويته, قيل عنه كوكب ثم كوكب قزم ثم كويكب ثم كوكب قزم الأن.

هذا هو بلوتو كما عاش ككوكب ومن ثم توفي وعاش ككويكب والخ.. هذه هي طاقته, تدمر وتبني.



هدف بلوتو هو أن نقف ونواجه ما خُبىء في عقلنا الباطني؛ يجعلنا نواجه سر من اسرارنا لننجح ونتطور. بينما المريخ كوكب العنف الواضح والرغبات الظاهرة؛ بلوتو هو كوكب العنف الدفين والرغبات الباطنية.

يبقى بلوتو حوالي ١٢-٣١ سنة في كل برج! فهو يؤثر على الجموع وليس فقط افراد. يريد من جيل معين أن يواجه امور معينة مدفونة في النفس البشرية.

مثال جيل فترة بلوتو #العقرب١٩٨٤-١٩٩٥ (محكوم من بلوتو ويحمل نفس خصائصه ) ظهرت مواضيع الإستنساخ والأبحاث العلمية والتجارب كالنعجة دولي، و اشتهرت الأمراض الجنسية القاتلة كالأيدز.

موضوع التناسخ له علاقة بالحياة واكتشاف الأسرار بكيفية خلق الروح، والأيدز هو مرض متناقل جنسياً.

اراد بلوتو أن يُظهررغبة في سيكولوجيتنا لا نعرفها وهي رغبتنا الدفينة باكتشاف اسرار الحياة والخلق ورغبتنا بالتجرىء على ذلك! ففضح هذه الرغبة ووضعها امامنا(خرجت من اللاوعي الى الوعي)؛ فجربها العلماء وشاهدها الناس على التلفاز والصحف؛ واشغلت العالم بالسؤال: هل حقاً يمكن للإنسان ان يحدث طريقة جديدة للولادة والحياة؟ هل يمكننا ان نخلق حياة ؟ رأينا التجربة وفشلها مع دولي بعد وفاتها؛ وفشل استنساخ البشر.

ايضاً سبب بلوتو بكشف الايدز (الموت والجنس) فجعلنا نواجه تتبعات الحياة الجنسية المتحررة التي شاعت في فترة ١٩٦٠في الغرب خصوصاً (فترة الهيبيز، الحرية الجنسية, العلاقات التعددية, لخ..) ونتراجع ونأخذ حذرنا. جعلنا نواجه خوفنا من الأمراض وغير نظرتنا للأمور الجنسية.

بلوتو هو حاكم العقرب، وكل من لديه هيمنة بلوتو في الخريطة يحمل خصائص هذا الكوكب: الغموض، الإهتمام بمواضيع باطنية، السرية.

هناك تعليق واحد: